دهليزرئيسي

منتخب الشباب.. أداء مميز وحضور مختلف

شباب هاوس – خاص

عمران مصباح

بأداء مميز، وشكل مختلف، شارك المنتخب الوطني الأولمبي اليمني في بطولة غرب آسيا، هذه المرة، ورغم عدم تأهل المنتخب للمرحلة الثانية، إلا أنه خرج بـ(4) نقاط من المجموعة، بعد تعادل مع المنتخب الكويتي، وانتصار على نظيره العماني، وهو ما قوبل باحتفاء وفرح كبيرين من قِبل الشعب اليمني.

صلاح العماري، المسؤول الإعلامي المرافق للمنتخب اليمني، تحدّث في تصريح خاص لـ”شباب هاوس”، عن الاستعداد الذي قام به المنتخب قبل المشاركة في هذه البطولة، قائلاً: “عسكر المنتخب الوطني الأولمبي حوالى أربعين يومًا في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، وهي المرة الأولى التي يعسكر فيها المنتخب هناك”.

وتابع العماري: “المختلف في هذه المشاركة، هي الروح القتالية التي ظهرت لدى الفريق، والتي بكل تأكيد كان يقف خلفها المدرب الوطني القدير أمين السنيني، الذي سبق وأن اقترن اسمه بالكثير من الأداء العالي مع منتخباتنا الوطنية في عدة مشاركات دولية.

العماري الذي أشاد بالجهاز الإداري والفني لمنتخبنا الأولمبي على ما بذله، أكد أن عدة صعوبات واجهتهم، وقال إنه “كان من الصعب جدًّا إحضار اللاعبين من محافظات بعيدة في ظل ظروف الحرب، التي يعلم بها الجميع، وقد كان تجميعهم في محافظة المهرة، متعبًا كثيرًا للجميع، لاعبين وطاقمًا إداريًّا”.

وفي ظل نشاط رياضي شبه متوقف منذ نحو 7 سنوات، قدم المنتخب اليمني أفضل مما كان متوقعًا.. يؤكد العماري أن ذلك كان “بفضل جهود اللاعبين، وتوجيهات الجهاز الفني، حيث تجاوز المنتخب الكثير من المعوقات، رغم أنه لم يستطع لعب مباريات وديّة، باستثناء المباريات الداخلية التي أقامها في محافظة المهرة”.

لم يحصل المنتخب الأولمبي على الهدف المنشود من هذه المشاركة، وهو التأهل عن المجموعة الأولى في بطولة غرب آسيا التي تحتضنها المملكة العربية السعودية، لكن قدم أداءً حظي بإعجاب اليمنيين الذين كالوا المديح للاعبين ومديرهم الفني – أمين السنيني.

يقول العماري إن المشاركة المميزة للمنتخب الأولمبي كانت بسبب التجهيز الفني والبدني الذي عمل عليه الطاقم الفني والإداري، مشيرًا إلى أن أداء المنتخب كان تصاعديًّا، وأن الجميع كانوا مستشعرين حجم المهمة الوطنية الملقاة على عاتقهم”، مضيفًا: “لقد أخفقنا في مباراتنا الثالثة أمام المنتخب الأردني.. كانت الخسارة في الدقائق الأخيرة من المباراة غير متوقعة، لكن ذلك حدث بسبب الإجهاد الكبير الذي عانى منه اللاعبون”.

وعبّر العماري عن أمله في أن يستفيد المنتخب من هذه المشاركة، وأن يقدم مستويات أفضل، ويحقق نتائج أفضل مستقبلاً، كما أعرب عن شكره للجالية اليمنية في مدينة الخُبر بالمنطقة الشرقية في المملكة التي “ساندت الفريق بكل حب”، حدّ تعبيره.

حظي المنتخب الأولمبي اليمني بمؤازرة جماهيرية كبيرة.. كان اليمنيون يبحثون عن نجاح يُدخل الفرحة إلى قلوبهم، وقد منحهم “أبناء أمين السنيني” إياها، ورغم أنها جاءت منقوصة، إلا أنها كانت تعني لهم الكثير، وقد عبّروا عنها بآلاف التغريدات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي، مجمعين بأن هذا المنتخب مشرّف، و”يرفع الرأس”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى