بروازرئيسي

أول شابة يمنية تحصد بطولات رفع الأثقال

شباب هاوس..

أن تخوض فتاة يمنية مضمار رياضة تنظر إليها بعض المجتمعات على أنها مخصصة للرجال، فهذا بحد ذاته إنجاز وتميز كبير، ناهيك عن ان تلك الفتاة تشارك في بطولات، وتحصد المراكز الأولى في تلك الرياضة متجاوزة بذلك الكثير من العقبات والعوائق.


البطلة حنان فهد (24 عامًا) تعتبر أول شابة يمنية تشارك في بطولاترفع الأثقال وتحصد مراكز متقدمة، ممثلة لبلادها في عدد من المحافلالرياضية الدولية، آخرها بطولة العرب لرفع الأثقال، والتي أقيمتالأسبوع الماضي، وحصلت فيها حنان على المركز الثاني من بينمشاركات من جميع الدول العربية.

كما سبق لها أن حصدت المركز الأول في بطولة المملكة العربية السعودية. في حديثها لمنصة “شباب هاوس” تقول حنان فهد إنه اتهوى الرياضة بمختلف أنواعها، ومارست رياضات متعددة حتى استقرت على رياضة رفع الأثقال، مشيرة إلى أنها كانت مدربة منذ العام 2014 إلى أن احترفت رفع الأثقال في منتصف العام 2020.

وتضيف حنان: “اخترتُ هذه الرياضة بعد أن جربتُ وتعرفتُ علىرياضات عديدة وجديدة، وبعد التجربة استقررتُ على رياضة رفع الأثقال لأني شعرت بالانتماء لها وأحببتها، فأكملت المسير وحققت النجاح، وما زال ينتظرني المزيد من الإبداع والنجاح”.

ومع أن هذه الرياضة، على وجه الخصوص، تواجه المرأة فيها الكثير من العراقيل المجتمعية، وأيضًا الجسدية، فضلاً عن كونها تحتاج إلى الإصرار والاستمرارية، وإلى صبر كبير، بحسب حنان، إلا أن بطلتنا تؤكد أنها تجاوزت كل هذه العراقيل من خلال وضعها لهدفها المأمول أمامها، وتدربها على هذه رياضة رفع الأثقال بشكل مكثف حتى أصبحت سهلة مثل أي شيء يكون صعبًا في البداية، وبعد السعي إليه يكون سهلاً.

وعن مشاركتها في البطولة تقول حنان إنه كان بمجهودها الشخصي،وبدعم من مدربها، معبّرةً عن تطلعها لتحقيق المزيد من النجاحات.
ونوهت حنان إلى أن طموحها الأكبر بعد فوزها بالمركز الثاني في بطولة العرب هو المشاركة في أولمبياد باريس القادمة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بالتوفيق لبنتنا حنان والله يوفقك دائما انا اذكرك من كنتي صغيره واعرفكم كلكم وعمك احمد وخالد ونعم الناس
    تمنياتنا لك بالتوفيق دائما وابدا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى