رئيسيمساحة خضراء

“شباب هاوس” توقع عقد شراكة استراتيجية مع “الشباب العربي للتنمية”

خاص-شباب هاوس

وقعت منصة شباب هاوس، اليوم، عقد شراكة استراتيجية مع شبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة، هي الأولى من نوعها في اليمن، تزامنًا مع يوم الأرض العالمي.
وقال رئيس منصة شباب هاوس، الأستاذ عاصم الشميري، إن الشراكة مع شبكة الشباب العربي تأتي من منطلق اهتمام المنصة بإشراك الشباب في برامج مختلفة، ورفع مستوى وعيهم وبناء قدرتهم في كافة المجالات، مشيرًا إلى أنها ستستمر لمدة عامين وستعمل على تقديم برامج بناء القدرات والتوعية وتعزيز مشاركة الشباب في حركة المناخ العالمية والتنمية المستدامة وأهدافها.
وأوضح الشميري أن الكثير من الشباب اليمني لا يمتلكون المعرفة الكافية للانضمام إلى هذه الحركة العالمية التي يوليها العالم اليوم اهتمامًا كبيرًا.
وأضاف أن هذه الشراكة أتت لسد الفجوة والتجاهل الكبير للقضايا المتعلقة بالمناخ والعمل على تقديم برامج ومواد توعوية لتأهيل الشباب على المشاركة في العمل المناخي.
وأكد الشميري أن منصة شباب هاوس تعمل على عقد شراكات مع الجهات التي تشاركها الاهتمامات ذاتها للعمل على فتح أبواب وفرص للشباب اليمني وإشراكهم في برامج مختلفة، معبرًا عن ترحيب المنصة بأيّ شراكات مع الجهات المختصة بالشباب.
وأضاف أن المنصة ستقوم بفتح تبويب باسم “مساحة خضراء” لنشر ومشاركة جميع أنشطة الشراكة.
من جهته أكد المدير التنفيذي لشبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة علاء مصطفى أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها في اليمن بين منصة “شباب هاوس” وشبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة، والتي ستهدف لتعزيز الدور الريادي للشباب ليكونوا قادرين على المشاركة في العمل المناخي على المستويين المحلي والدولي.
وقال مصطفى: “نهدف في هذه الشراكة إلى تشكيل مجموعة جديدة يقودها الشباب للعمل على تطوير أدوات تعليمية تهدف لرفع الوعي بالقضايا البيئية والمناخية وتمكين المشاركة في العمل المناخي، باعتبار أن العمل المناخي وقضية التغيّر المناخي من أكثر القضايا التي لطالما ظلت مهملة بشكل مخيف من قِبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب”، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع للعديد من الأسباب، منها الصراع القائم في اليمن، وتداعيات الأزمة الإنسانية، ونقص الوعي بمخاطر التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى