دهليزرئيسي

تدشين مؤسسة “شباب هاوس” في اليوم الدولي للشباب

أعلن رئيس ومؤسس منصة “شباب هاوس” في الذكرى السنوية الأولى للمنصة، الموافق ليوم الشباب الدولي، 12 أغسطس، عن تدشين مؤسسة “شباب هاوس”.

وقال رئيس المنصة – الأستاذ عاصم الشميري – إن إعلان تدشين مؤسسة “شباب هاوس” أتى بناءً على اطلاعنا وتجربتنا في العمل الشبابي، ومعرفتنا لاحتياجات الشباب والساحة الشبابية التي تتجاوز اختصاص المنصة، إلى الحاجة لكيان وعمل مؤسسي يسعى في مجالات مختلفة مختصة بالشباب.

وبحسب الشميري، فإن المنصة أنجزت خلال عام العديد من الأعمال الإعلامية في مختلف المجالات والمواضيع والاهتمامات، وعملت على نقل قضايا الشباب، وإبراز أدوارهم الفاعلة.. موضحًا أن المنصة كانت تعمل حسب أهداف معينة ومحددة.

وقال من خلال هذا النشاط استطعنا أن نصل إلى شريحة شبابية واسعة، جعلتنا ندرك العديد من المجالات والاهتمامات الشبابية التي كان لا بد من استيعابها من خلال تأسيس حاضنة لها.

وأضاف: هذا ما جعلنا في الذكرى السنوية الأولى نتحول إلى نظام وكيان مؤسسي من خلال تأسيس مؤسسة “شباب هاوس” كمؤسسة مدنية تعنى بالشباب اليمني بجميع فئاتهم ودمج قضاياهم في إطار استراتيجية الأمم المتحدة للشباب.

مؤكدًا أن المؤسسة ستعمل على بناء استراتيجية تشاركية مع كافة الجهات ذات الاهتمام على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، بما في ذلك الشباب اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى