دهليزرئيسي

شاركت مؤسسة شباب هاوس في المعسكر التدريبي التابع لشبكة الـ ICFJ.

شاركت مؤسسة شباب هاوس للتنمية والثقافة والإعلام، ممثلاً عنها رئيس المؤسسة – عاصم الشميري، في المعسكر التدريبي التابع لشبكة الـ ICFJ.
وكانت مؤسسة شباب هاوس، قد تم اختيارها ضمن برنامج المبادرات الإعلامية الناشئة في نسختها العاشرة، والذي يعتبر البرنامج الوحيد على مستوى الوطن العربي الذي يعمل كل عام على تطوير المبادرات الإعلامية الناشئة وتطوير مهاراتهم الرقمية والمهنية لتعزيز مشاريعهم ومساعدتها للعمل باستقلاليه.

وأقيم المعسكر التدريبي في الأردن لمدة يومين تضمن العديد من الورش التدريبية مثل أفضل نماذج الإيرادات للمؤسسات الإعلامية وكيفية جذب ممولي وسائل الإعلام وصحافة البيانات والتحقيقات الاستقصائية العابرة للحدود وغيرها من ورش العمل التي تدعم البناء المؤسس ومهارات إعلامية مختلفة، تلتها مشاركة المؤسسة في مؤتمر أريج للصحافة الاستقصائية السادس عشر.

وشارك في المعسكر التدريبي التابع لشبكة الـ ICFJ، ثمانية مبادرات إعلامية مختلفة ومتدربون من الجزائر، ومصر، والأردن، ولبنان، وليبيا، واليمن، والذي أتاح لهم فرصة المشاركة وإدارة البرنامج العديد من اللقاءات مع مانحين تعرفوا على المبادرات الناشئة والتشبيك بينهم.
ومن المقرّر أن يستمر المتدربون في الحصول على التوجيه لمدة أربعة اشهر متبقية حول استراتيجيات التطوّر والاستدامة الإعلاميّة، وسيتعلمون كيفية السعي نحو الابتكار في غرفهم الإخبارية، وسيتلقون إرشادات حول إيجاد مصادر جديدة للإيرادات، كما سيطور المشاركون/ات استراتيجيات وخططًا تسويقية متقدمة، وسيقدمون محتوى يلبّي احتياجات جماهيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى